أهلا وسهلا بكم في مدونة بنت زايد_أتمنى أن تلقوا كل ما يرضيكم

رسالة ترحيب

في وسط غيوم السمــــاء ... وبين خيوط أشعة الشمــــس... وبين أغصان الأزهار وأوراق الأشجار ... نحيي ضويفنا الأكرام بين ربوع هذاالمنتدى الرائع... فأهلاً وسهلاً بكم في منتدناا الرائع ... اهلا بك اغاليتي بين ربوعنا الغناء وسفوحها الجميلة وبين طياتها وأوراقها ونجومها الساطعة فمرحبا بك هنا الى الأستفادة والأفادة مرحبا بك بين بساتين وازهار منتدياتنا ورحيق التواصل وشهدالمحبه والاخلاص منور بتواجدك معناويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا اتمنى انك تفيدي وتستفيدي ولاتبخلي علينا بمالديك مرحباً بك بعدد ما خطته الأقلام من حروف وبعدد ما أزهر بالأرض زهور ومرحباً بك عدد النجوم مرحباً ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور وبكل كلمات الترحيب و بكل معاني الفرح نقول لك حللت أهلاً ووطأت سهلاً ^^
ما تصورت نفسي يوماً تنعى سيدي ووالدي ومعلمي وقائدي.ما تصورت نفسي تنعى من ملأها بحضوره الساطع حتى تمازجت به وتماهت فباتت بعضا منه وبات كنهها وصيرورتها.والله لو كان الموت الحق يفتدى لافتديت الشيخ زايد بروحي. ولو كانت السنون تعطى لوهبته سنوات الصبا والشباب وأحلى أيام العمر.
10:05 ص
مرسلة بواسطة ميموو





حينما تدق الأجراس.. تنشد الأطيار لحن الخلود ..فتعانق نسمات الصباح .. غروب الشمس..يتوهج البدر حاملاً معه باقات من الزهر..لينثرها بين الأيادي.. معلنة موعد فجر جديد يصاحبه نور قلم فريد .. نستقبلكم والبشر مبسمناً ..نمزجه بشذا عطرنا ..نصافحكم والحب اكفنا.. لنهديكم أجمل معانينا ..ونغرف من همس الكلام أعذبه .. ومن قوافي القصيد أجزله ..ومن جميل النثر .. أروعه .. بين مد وجزر .. وفي أمواج البحر ..نخوض غمار الكلمة.. فتجرفنا سفينة الورقة .. تجدفها أقلامنا ..لتحل قواربكم في مراسينا .. فنصل معاً نحو شواطئ بيت حواء..







الشيخ زايد رحمه الله






ولد صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 1918 في مدينة العين وقد سمي على اسم جده الشيخ زايد بن خليفة والذي حكم إمارة أبوظبي منذ العام 1855 إلى عام 1909. تعلم مبادئ الحرب والقتال بين البدو. اتصف بالشجاعة وكان يقاتل للشرف لا للمغنم ويبذل دمه رخيصا دفاعا عن أرضه ضد أي اعتداء وكان دائماً على استعداد للتضحية بحياته لحماية من يلجأ إليه. وقد شغف زايد بمعرفة وقائع وتاريخ المنطقة في شبه الجزيرة العربية وأحب الشعر الذي كان أقرب في حكمته ومغزاه إلى ذاته.






زايد والأمة العربية


كان زايد ولا يزال الداعي نحو لم شمل الأمة العربية الممزقة والتي تتطاحنها الحروب وتتنازعها الأزمات والحوادث فلا تشتعل نيران فتنة جديدة حتى يخرج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان داعياً إلى إنهائها بالطرق السلمية بدلاً من اللجوء إلى لغة القوة والعنف والتي توسع الخلاف وتزيد من هوة الشقاق ولسموه المواقف المشهودة في دعم الوحدة العربية وذلك من خلال دعوته لاتحاد الإمارات السبع لتتشكل دولة جديدة هي دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم دعى سموه إلى تعاون خليجي يكون ثمرة لاتحاد جديد ليتشكل مجلس التعاون الخليجي وتستضيف أبوظبي القمة الأولى فيه ومن ثم كان للإمارات دور فاعل ونشط في جامعة الدول العربية وساهمت في إقامة العديد من المشاريع التنموية والاقتصادية في الكثير من الدول العربية مثل ترعة الشيخ زايد في مصر وبناء سد مأرب في اليمن وبناء مدينة الشيخ زايد في غزة .





زايد والاهتمام بالتراث


قالها زايد ذات يوماً فأصبحت مثلاً دارجاً على لسان الناس ( من ليس له ماضٍ ، ليس له حاضر ولا مستقبل ) وفعلاً كيف يعيش الإنسان بلا هوية وبلا أصل ولذلك لا خير في إنسان ينسى ماضيه وعاداته وتقاليده ويلبس ثوباً جديداً يستورده من عند الآخرين .. ومن هذا المنطلق كان لدى زايد إيمان راسخ بأن الحضارة والمدنية والثروة ليست سبباً يجعلنا نتخلى عن عادات وتقاليد كنا نؤمن بها وليست عذراً يجعلنا نتخلى عن تراث عريق وماض تليد بناه أجداد سقوا هذه الأرض الطيبة بدمائهم وعرقهم ..
زرع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان فينا نحن الأجيال الجديدة حب التراث وحب العادات والتقاليد حيث أن للماضي رائحة طيبة عبقة يشتمها الكبار فيحسون بالحنين له ويشتمها الصغار فيحسون بالنشوة والاعتزاز والفخر ولا أروع من الفخر عند العرب من الفخر بأصولهم وأنسابهم وعاداتهم.



6 التعليقات:

Mohammed يقول...

تصميم جميل ورائع

بالتوفيييق

ميموو يقول...

ما شاء الله^^

روح الاخوة يقول...

ما شاءالله حلو بس مالتي احلى هع هع هع

بنـت الكعبــي يقول...

يسلموووونيشن ع المدونة الرائعة

أبدعتي في المدونة

واصلي إبداعج ونترقب المزيد منج

تقبلي مروري *_^

اماراتية وافتخر يقول...

ما شاء الله تبارك الرحمن

قطراااويه يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله تعالجت مع هذا الشيخ انا و اهلي وتعامله كان جدا جدا ممتاز

شيخ من سلطنة عمان راقي ومعالج بالقرآن ويوصف حالتك ويبدأ العلاج مع المتابعه المستمره وتحس معاه بوجود طمأنينه و روحانيه تظل حولك طول فترة العلااج

انصحكم يابنات الي حابه تتعالج تتواصل ع ارقامه او على بريده الإلكتروني

يعالج كل المشاكل الروووحيه ويعالج ايضا المشاكل العضويه

اسمه الشيخ عبيد و كنيته أبو محمد


شوووفن الرابط

https://youtu.be/p28uVNVwXVA

زايد الوفاء